• 04/27/2017
  • 9:20 AM
929

بلدية الفجيرة تعتمد لجنة لخير

اعتمدت لجنة الخير في بلدية الفجيرة برئاسة الأستاذ/ عبدالله الحنطوبي – نائب مدير عام البلدية أكثر من  35 مبادرة مجتمعية تندرج ضمن 5 برامج رئيسية لمختلف مجالات العمل المجتمعي و الإنساني.

و يأتي ذلك مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،أن عام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون شعاره عام الخير، و الذي يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات  منذ تأسيسها في العطاء الإنساني و تقديم الخير للمجتمع دون مقابل، و نشره و تعزيزه و تعميمه و توسيع دائرة نطاقه و حجم المشاركة فيه كما و نوعا.

و من جانبه وجه سعادة المهندس/ محمد سيف الأفخم- مدير عام بلدية الفجيرة اللجنة بالبدء في تنفيذ المبادرات من خلال وضع إطار عمل شامل لتفعيل عام الخير بتحديد المستهدفات و صياغة المبادرات مما يعمل على توحيد جهود العمل و ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية بحيث يكون العاملين في بلدية الفجيرة طرفا فاعلا و نشطا في هذا العام.

و قال الحنطوبي" فعل الخير هو هوية دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدوله حفظه الله و رعاه و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله و أخوانهما أصحاب الشيوخ و أعضاء المجلس الأعلى للأتحاد حكام الإمارات".
و أضاف ضمن إطار المسؤولية المجتمعية لبلدية الفجيرة اتجاه الوطن و المجتمع اعتمدت البلدية على 5 برامج رئيسية تندرج تحتها مجموعة من المبادرات تتوزع في العديد من المجالات الخيرية من مثل (مبادرة اسعدهم)  و تأتي تأكيداً للطابع الاجتماعي وتعبيراً عن الرغبة الصادقة في الوقوف إلى جانب المرضى ومحاولة التخفيف عنهم، ورفع معنوياتهم، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وتشمل زيارة الأيتام و كبار السن و مركز المعاقين. تتم الزيارة عن طريق مجموعة من الموظفين متطوعين لتشجيعهم على التطوع و حب عمل الخير. (مبادرة خيرك دايم) خاصة لعمال البلدية أو الناس الغير المقتدرين لأداء مناسك العمرة وذلك لتشجيع على أداء أحد أركان الإسلام و  تقرباً إلى الله عز وجل. و أيضا من ضمن مبادرة الخير عمل صندوق يحتوى على شعار البلدية وتوزيعه على اقسام البلدية و الأفرع لجمع التبرعات،( مبادرة بوادر رمضان) و هي عبارة عن مبادرات رمضانية ترمي إلى إدخال البسمة والسرور للمجتمع.(مبادرة فيكم الخير) وهي لمسة وفاء وتقدير لفئة العمال، و أخبرا ( مبادرة وصلة خير) و هي مبادرات خيرية مختلفة تحث على يكون الخير أولا في النفوس والقلوب والعقو

معرض صور