A- A A+
2223

اختتمت بلدية الفجيرة مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 في دورتها الـ13، التي استضافتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وذلك ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، بهدف تعزيز الجهود بين الجهات والمؤسسات المشاركة وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال الطاقة والاستدامة.

 

وتضمنت مشاركة البلدية في القمة عرض أحدث التقنيات والابتكارات التي توصل اليها العالم في مجال البيئة المستدامة، كمشاريع "think green" ومراقبة الحياة البحرية ومتابعة محطات جودة الهواء ومشروع "enose" للتعرف على الانبعاثات الناجمة عن المنشآت البترولية إضافة إلى عرض شامل لأبرز الممارسات البيئية في محمية وادي الوريعة.

 

وقال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة.. إن مشاركة البلدية تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في التركيز على أفضل الممارسات البيئية في الإمارة ومتابعة كافة الأنشطة التي تساهم في تلويث البيئة، واستحداث طرق بديلة للحد من الأضرار البيئية، علاوة على تحقيق رؤية الإمارة 2040 لتصبح من أفضل المدن المستدامة.

 

وأوضح الأفخم أن بلدية الفجيرة تضطلع بدور حيوي، في تعزيز القطاع البيئي، وترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة والممارسات السليمة من خلال اتباع طرق آمنة وفعالة.. داعيا كافة أفراد المجتمع في الإمارة بالمشاركة في الحد من الأضرار التي تساهم في تلوث البيئة.

 

 

معرض صور