A- A A+
2271

أكد مديرعام بلدية الفجيرة المهندس محمد سيف الأفخم، أن البلدية تتابع من خلال جولاتها الميدانية عملية بيع الكمامات في المنشآت لضمان عدم احتكارها في الاسواق أو استغلال أسعارها.


وأعلن الأفخم ان قسم حماية المستهلك نفذ أمس جولات ميدانية في امارة الفجيرة، وأغلق على اثرها عددا من الصيدليات والمنشآت المخالفة. ولفت إلى ان قسم حماية المستهلك وجد بعض حالات الاحتكار للكمامات والمغالاة بأسعارها في عدد من الصيدليات والمنشآت، وجرى اتخاذ الاجراءات بشأنها اضافة إلى مصادرة 18650 كمام التي تم احتكارها.

 وشدد الأفخم على أن البلدية لن تتهاون اطلاقا مع اي صيدلية او منشأة لا تلتزم بالأسعار المحددة للكمامات أو تقوم باحتكارها. وسيتم تنفيذ العقوبات الوارده بقانون حماية المستهلك رقم ٢٤ لسنه ٢٠٠٦ بشأن احتكار السلع والخدمات،  ويهيب بالسادة المزودين بعدم الإحتكار ، لما له من ضرر كبير على الاقتصاد العام، وكذلك على المستهلكين عدم الاقبال بشكل متزايد على شراء السلع الغير ضرورية لما له من خلق طلب غير حقيقي للسلعة بما يضر السعر العام.

وتناشد البلدية المستهلكين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 80036 ، أو عبر تطبيق " سمارت الفجيرة " .


معرض صور