A- A A+
2291

استقبلت المقاصب الرئيسية في إمارة الفجيرة مجموعة كبيرة من الذبائح خلال أيام عيد الأضحى المبارك للمواطنين و المقيمين الراغبين في ذبح أضحياتهم وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي فايروس كورونا المستجد.

و كشفت بلدية الفجيرة أن مقاصبها استقطبت خلال عيد الأضحى المبارك أعدادا كبيرة من المضحين حيث بلغ عدد الذبائح حوالي 4139 ذبيحة و ذبائح جمعية الفجيرة الخيرية 500 ذبيحة، فيما تم التخلص من  الذبائح الغير مطابقة للشروط الصحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

بلغت احصائيات الذبح في مقاصب الإمارة 804رأس من الخرفان و 3268 رأس من الماعز و 66 رأس من الماشية، حيث أن مقصب الفجيرة استقبل من الذبائح 73 خروف و 2324 ماعز و 46 من الأبقار أما بالنسبة لمقصب قدفع فقد تمكن من استقبال 312 خروف و 358 ماعز و 10 من الأبقار و مقصب مسافي استقبل 294 خروف و 125 ماعز و 5 أبقار و ما يتعلق بمقصب الطويين فقد استقبل 125 خروف و 451 ماعز و 5 أبقار وجمل واحد.

وقدمت البلدية بيئة صحية وخدمات بيطرية ورقابية متطورة نالت استحسان الجمهور، واستطاعت تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وتقديم منتج مطابق لكافة الشروط الصحية المعمول بها في الفجيرة و بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة في تنظيم حركة السيارات في الدخول و الخروج من المقاصب.

حيث نجحت البلدية ايضا بمختلف قطاعاتها في إعداد وتنفيذ خططها الاستراتيجية لضمان سير العمل بكل سلاسة ومرونة وفاعلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك  و تمكنت البلدية بفضل تظافر الجهود لدى العاملين من تعزيز مختلف ممارساتها سواءً في الإجراءات الرقابية أو تقديم خدماتها المختلفة.

 

 

معرض صور