A- A A+
2329

تعمل مقاصب الفجيرة وفق الشروط والمعايير الصحية المُعتمدة و المطابقة للمقاييس الإماراتية  باستخدام أحدث الأدوات والتجهيزات والمعدّات، إضافة إلى خدمات ذبح المواشي وفق أحكام الشريعة الإسلامية التي تتضمّن الكشف البيطري على المواشي قبل الذبح وتجهيزها.

كما تحرص بلدية الفجيرة على رش سوق المواشي وتعقيمه والمقاصب وتنظيفها بشكل دوري وتنظيف كافة الأسطح وتوفير المعقمات و الكمامات، إضافة إلى عمل فحوصات كوفيد 19 لكافة العاملين بشكل دوري و مستمر،  حيث بلغت الفحصوات المخبرية الميكروبية و الفيزيائية الدورية للعاملين و لأسطح و أدوات المقاصب و الأسواق المركزية 2916.

تنوعت  الذبائح التي استقبلتها مقاصب الفجيرة الأربعة في السنة الماضية  بين خرفان و أبقار و أغنام و جمال أيضا، حيث بلغ عدد الضآن 12919 و أعداد الماعز 54173 و البقر 1014 و الجمال 146 ، مؤكده إنه يتم إعدام الأجزاء من الذبائح لعدم استيفائها الضوابط الشرعية و ذلك بعد الفحص البيطري و التأكد من عدم مطابقتها للمواصفات. و بما يتعلق بالجلود التي يتم اعادة تدويرها مع شركة متخصصة  بلغت 64718.

تسعى مقاصب الفجيرة على بذل كافة الجهود الرامية إلى إسعاد المتعاملين وتقديم خدمات ذات جودة عالية تتوافق مع تطلعاتهم واحتياجاتهم مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل ساعات الانتظار والسرعة في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى حرص المقاصب على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع و كما أن جميع العاملين بالمقاصب يخضعون و بشكل مستمر لدورات متخصصة بالسلامة الغذائية و النظافة الشخصية للارتقاء بالمعايير الصحية.

معرض صور