A- A A+
2335

أعلنت بلدية الفجيرة عن إغلاق سوق السمك لمدة تراوح بين 3 و4 أشهر اعتباراً من يوم غد الأربعاء، على أن يتم نقله إلى ميناء الصيادين (مقر جمعية الصيادين) في منطقة الرغيلات نظراً لأعمال الصيانة والتطوير.

وتتضمن عملية الصيانة وتطوير السوق التي تبدأ غداً تغيير الأرضيات والجدران، وتبديل طاولات العرض، وصيانة مطابخ تقطيع الأسماك، إضافة إلى تجديد التوصيلات الكهربائية وتركيب المراوح والإنارة إلى جانب عمليات صيانة ودهان كامل لمنشآت السوق.

ونوهت البلدية إلى أن الموقع البديل بمنطقة الرغيلات تم تجهيزه بالكامل لاستقبال رواد السوق اعتباراً من صباح يوم غد، مؤكداً أن عملية الإغلاق ونقل السوق لن تؤثر على حركة الشراء، كون الموقع البديل لا يبعد كثيراً عن السوق القديم مع الالتزام بمراعاة كافة الجوانب الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ومنع انتشاره.

وأكدت أن قرار الإغلاق يأتي من منطلق حرصها على إضفاء بعض التحسينات لتقديم خدمة متميزة تواكب تطور المدينة، وفي إطار توجهاتها نحو تطوير المرافق الخدمية.

على صعيد آخر يشار إلى أن وزارة التغير المناخي أصدرت مؤخراً قراراً يمنع صيد أسماك القابط وأسماك الكوفر اعتباراً من الأول من فبراير المقبل ولمدة 3 سنوات على مستوى الدولة، وطالب القرار الصيادين الذين تقع في معدات صيدهم هذه الأنواع بالمبادرة بإطلاقها في البحر مرة أخرى، متوخين العناية الكافية لضمان سلامتها.

ويأتي القرار في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية فيما يتعلق باستدامة النظم الطبيعية وتعزيز مخزون الثروات المائية الحية واستدامة الإنتاج المحلي، ويهدف إلى تنظيم صيد أسماك القابط، والكوفر، بهدف إعطائها فرصة للنمو والتكاثر بما يضمن تعزيز وزيادة المخزون الحيوي في مياه الدولة.

 

 

معرض صور