2347

حققت بلدية الفجيرة إنجازاً لافتاً من خلال فوزها بجائزة أفكار الإمارات بالدورة التاسعة  2020عن فئة الإبداع في مجال البيئة ( التطبيقات الخضراء ) من خلال تطبيق

 think green Appوالتي تنظمها مجموعة دبي للجودة.

 حيث تعتمد فكرة مبادرة ( التطبيقات الخضراء ) على فرز النفايات من المصدر، و التي تعتبر خطوه مهمه في نهج إدارة النفايات لترسيخ مبادئ الاستدامة و نشر الوعي البيئي والصحي لدى مختلف فئات المجتمع على أهمية فرز النفايات لتحسين إعادة التدوير و الحفاظ على الموارد باستخدام التطبيقات الذكية.

و أعرب سعادة المهندس محمد سيف الأفخم عن سعادته بفوز بلدية الفجيرة بهذه الجائزة، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم بفعل جائحة كوفيد19، مشيدا بجهود مجموعة دبي للجودة و تطوير و تعزيز ممارسات الجودة و التميز المؤسسي.

و أكد مدير عام بلدية الفجيرة أن التطبيق حقق فوائد ملموسه و واضحة منذ تطبيقه حتى الآن عمل على زيادة الوعي بثقافة الفرز من المصدر لدى كافة شرائح المجتمع و العمل على زيادة التنافسية بين الموظفين و المستفيدين من المبادرة.

و قال الأفخم يمثل الابتكار النواة الأساسية التي تركز عليها جميع أعمالنا في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لجعل الإبتكار عادة حكومية و ممارسة يومية و ثقافية مؤسسية راسخة، و تسعى البلدية على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار لجعل الامارات ضمن الدول الأكثر ابتكار على مستوى العالم ككل.

كما توجه الأفخم بالشكر الجزيل لفريق العمل الذي قام بإعداد الملف  لجهودهم الجباره و تركيزهم على فرص التحديات والعمل على الإبداع و الإبتكار وتحقيق التطلعات ، واشاد سعادته بالإنجازات الريادية التي حققتها البلدية في عدد من المجالات أبرزها تعزيز بنية تحتية رقمية مميزة جعلت بلدية الفجيرة في مقدمة الصفوف من حيث الاستباقية والجاهزية للاستمرارية في تقديم الخدمات بكل القطاعات.

 

 

معرض صور