A- A A+
2355

في إطار جهودها والتزامها بتقديم الخدمات المعلوماتية الحديثة بأعلى مستويات الجودة وبأفضل الطرق والممارسات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات المتعارف عليها دولياً لموظفيها ومتعامليها من مختلف شرائح المجتمع. حصلت بلدية الفجيرة أمس على شهادة الاعتماد الدولي الآيزو (ISO 20000-1:2018) .

وقال المهندس محمد سيف الأفخم المديرالعام لبلدية الفجيرة " يأتي الحصول على الشهادة كخطوة إضافية في سلسلة الجهود المستمرة في تطوير أنظمة العمل الداخلي بما يتماشى مع التوجهات الرئيسية لحكومة الفجيرة لاستغلال وتوظيف أحدث التكنولوجيا، و قد نجحت البلدية في مطابقة جميع متطلبات (آيزو 20000)، وهو ما يعتبر إنجازاً استثنائياً لها، حيث تعتبر هذه الشهادة معيارا عاليا من نوعه في العالم الخاص بجودة عمليات الإدارة التي تهدف لضمان تقديم خدمات تقنية المعلومات إلى المتعاملين الخارجيين والداخليين بطريقة فعالة " .

وأكد الأفخم" تأتي أهمية هذه الشهادة ضمن توجه وحرص البلديةعلى تعزيز خدماتها الالكترونية والارتقاء بها وفقا لأعلى المعايير العالمية لتقديم خدمات تحقق رضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم، وبما يعزز توجه البلدية بمواكبة أحدث التكنولوجيا.

وتحرص البلدية على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال تقنية المعلومات، ورفع كفاءة الأنظمة والتطبيقات التي يتم تطبيقها في البلدية عبر تطبيق معايير المواصفات العالمية المتعلقة بتقنية المعلومات.

يذكر أن البلدية أنجزت كل المعايير المطلوبة للحصول على شهادة المطابقة للمواصفة العالمية «آيزو 20000»، بعد أن نفذ قسم تقنية المعلومات بالبلدية عدد من المبادرات لتطبيق وتطوير السياسات والإجراءات المطلوبة كافة للحصول على الشهادة، حيث قام قسم تقنية المعلومات بالاطلاع على تجارب رائدة في هذا المجال، والبدء بصياغة السياسات الداعمة واعتمادها وتطبيقها، تمهيداً للحصول على شهادة الآيزو.

معرض صور