بلدية الفجيرة تستقبل وفدا من و لاية الخرطوم
969
  بلدية الفجيرة تستقبل وفدا من و لاية الخرطوم

 استقبل سعادة المهندس/ محمد سيف الأفخم – مدير عام بلدية الفجيرة في مقر البلدية بالأمس وفدا من وزارة التخطيط العمراني – مصلحة الأراضي- ولاية الخرطوم- لبحث أوجه و سبل التعاون المشترك بين الجانبين  في مجالات البلدية.

جرى خلال اللقاء استعراض فرص التعاون المحتملة، و تبادل الخبرات من جانب التخطيط و الأملاك العقارية و الأراضي و مشاريع البنية التحتية كما أطلع الوفد الزائر على أفضل الممارسات التي يتبعها قسم خدمات الأراضي بالبلدية.

جاء ذلك خلال الشرح المفصل الذي قدمه الأستاذ/ أحمد السيد- من قسم خدمات الأراضي عن أعمال القسم و الشعب التي يتكون منها و عن طلبات التقديم لاستحقاق الأراضي و الإعتمادات واصدار المخططات الاراضي و الملكيات و عقود البيع و التنازل و آلية العمل من مرحلة التقديم لقطعة الأرض حتى الأنتهاء من البناء.

إلى جانب قيام الأستاذ/ محمد علي من مكتب نائب المدبر العام بتقديم شرح مبسط ايضا عن خدمة أرضي من أختياري و هي خدمة ذكية متوفرة على تطبيق سمارت الفجيرة تتعلق الخدمة بتوزيع الأراضي السكنية والتجارية لمستحقيها من مواطني إمارة الفجيرة، مع عرض فيديو توضيحي للخدمة.

كما قام الوفد بعمل جولة تفقدية داخل قسم الأراضي و اطلع على آلية حفظ الوثائق و المستندات و من ثم التعرف على طريق عمل جهاز الخدمة الذاتية Kiosk كما أطلع على نافذة الخدمة السريعة ( الدريشة) و الخدمات التي تقدم من خلالها.

في ختام الزيارة أعرب الوفد الزائر عن سعادته و قدم شكره لبلدية الفجيرة على الإهتمام الذي ابدته بالوفد، و أعجابهم و تقديرهم بالإنجازات و النجاحات التي وصلت إليها خدمات البلدية متمنين بأن تعزز هذه الزيارة العلاقات بين الجانبين.