ولي عهد الفجيرة يطلع على مشروع نظام العنونة الجغرافية "مكاني" الذي أطلقته بلدية الفجيرة
1053
  ولي عهد الفجيرة يطلع على مشروع نظام العنونة الجغرافية "مكاني" الذي أطلقته بلدية الفجيرة
اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على مشروع نظام العنونة الجغرافية "مكاني" الذي أطلقته بلدية الفجيرة والمتضمن تحديد المواقع الجغرافية للأبنية في الإمارة وسهولة الوصول إليها عبر استخدام الاجهزة الملاحية وأجهزة الهواتف الذكية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم في مكتبه بالديوان الأميري بالفجيرة سعادة المهندس محمد سيف الافخم مدير عام بلدية الفجيرة وعبد الله الحنطوبي نائب مدير البلدية وعدد من موظفي قسم التخطيط العمراني فيها.واستمع سموه الى شرح واف حول آلية العمل المتبعة في نظام العنونة ومراحل تنفيذ المشروع ومميزاته وكيفية استخدامه ضمن التطبيق الذكي.

وأمر سمو ولي عهد الفجيرة بتوفير بنية تحتية ذات خدمات ذكية بضرورة المسارعة بتنفيذ المشروع وتغطيته جميع مناطق إمارة الفجيرة خلال فترة وجيزة.. مشددا على ضرورة تعاون البلدية مع الجهات المحلية والتنسيق مع الجهات الإتحادية لتحقيق ذلك بما يدعم النموذج العالمي الذي تستهدف الدولة الوصول إليه في تطبيق مفهوم المدن الذكية.ودعا سموه إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة عبر إبتكار أفضل الحلول الذي تسهم في تلبية احتياجاتهم وتسهيل معاملاتهم اليومية.

من جانبه أكد المهندس الأفخم التزام بلدية الفجيرة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وولي عهده الأمين بضرورة تحقيق جودة حياة أفضل على مستوى الأفراد والمؤسسات..شاكرا سمو ولي عهد الفجيرة على دعمه ومساندته لكل ما يخص البلدية وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها.وقال أن إطلاق مشروع "مكاني" في إمارة الفجيرة يمثل خطوة إضافية في خطط عمل بلدية الفجيرة لتوفير قنوات ذكية تفاعلية للأفراد والشركات الذين يعيشون في الفجيرة.. لافتا إلى أن تنفيذ نظام العنونة يأتي ثمرة لمذكرة التفاهم التي وقعتها بلدية الفجيرة مطلع العام الجاري مع بلدية دبي على نحو تقوم فيه بلدية الفجيرة بحصر جميع المنشآت في الإمارة وتقديم الإحداثيات والبيانات المطلوبة إلى بلدية دبي ليتم استخدامها ضمن التطبيق الذكي.

وثمن الأفخم جهود وزارة التغير المناخي والبيئة ودعمها لمثل هذه المشاريع عبر إطلاقها تطبيق "سينار" الذي يمثل المنصة الرئيسية لنظام العنونة في الدولة.حضر اللقاء سعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.