A- A A+
2185

اختتمت بلدية الفجيرة يوم الخميس مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2019 الذي أقيم خلال الفترة من 6 - 10 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي . والتي استعرضت عبره مجموعة من أحدث خدماتها ومشاريعها الجديدة.

وبهذا الإطار، قال سعادة المهندس/ محمد سيف الأفخم- مدير عام بلدية الفجيرة ، " أن مشاركة بلدية الفجير للعام الثامن على التوالي في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 يعد استكمالاً للمشاركات الناجحة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية خلال السنوات السابقة، حيث يعكس الجناح كل عام تطورا كبيرا من حيث أسلوب العرض والتصميم. الأمر الذي يجسد التفاني والالتزام بعرض العديد من التطبيقات والحلول الذكية الجديدة كليا بشكل حي أمام الزوار.

و شهدت البلدية إطلاق عدد من الخدمات والمشاريع الجديدة ومنها مشروع شبكة «الأنف» الإلكتروني وهو النظام الذي يعمل على كشف وتتبع الروائح والانبعاثات الصناعية من خلال أجهزة حساسة تعمل بشكل يشبه إلى حد كبير أنف الإنسان، حيث تم توزيع هذه الأجهزة على كافة المناطق الصناعية والسكنية وتعمل على مدار الساعة ويمكن متابعتها بشكل آلي. بالاضافة إلى برنامج سمارت (برنامج خاص بمحمية وادي الوريعة) وهو عبارة عن برنامج عالمي يحتوي على البيانات الخاصة بالمحمية والحيوانات المهددة بالانقراض حيث يعمل باستخدام نظام الكاميرات الموزعة في المحمية، ويأتي أهمية استخدام برنامج المراقبة الجغرافي لتعزيز جهود الحماية عن طريق مساعدة موظفي الميدان على تسجيل وتحليل التهديدات البيئية، اضافة إلى  طائرة درون »   Drone  « وهي عبارة عن طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقًا لطريق تسلكه في المحمية، حيث تقوم بعمل جولات استطلاعية على المحمية لأماكن يصعب الوصول إليها، ويتم ادخال البيانات الخاصة بالدرون عن طريق برنامج سمارت، أيضا خلال المشاركة تم عرض تطبيق «think green» في مرحلته الثالثة الذي يعمل على توفير بيئة صحية نظيفة وصديقة للمواطنين والمقيمين في إمارة الفجيرة، حيث يعمل على جمع النفايات وإدارتها إلى جانب توفير آلية ذكية للمشاركة المجتمعية .

وتم أيضا خلال المشاركة توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين بلدية الفجيرة وعدد من الشركات وهي شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (ش.م.ع) –اتصالات و شركة تنقية (ش.م.ح) ، حيث تهدف هذه الشراكات إلى تعزيز غرض توزيع البيانات وتبادلها وعملها بين جميع الأطراف المعنية ذات الصلة بتبادل بيانات نظم المعلومات الجغرافية والمكانية بشكل مستمر بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية وشهادات عدم الممانعة بين الطرفين من أجل توفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة للعملاء.

معرض صور