يوم البيئة الخليجي 2021
2381
  يوم البيئة الخليجي 2021
شاركت بلدية الفجيرة في ندوة أفضل الممارسات البيئية في يوم البيئة الخليجي و التي نظمتها بلدية دبي بمشاركة عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة ، عن طر يق تقنية الإتصال المرئي من خلال عرض توضيحي لتطبيقThink Green قدمته المهندسة فاطمة الشراري مدير إدارة الخدمات العامة و البيئة في البلدية.
يعد التطبيق خطـوة مهمـة في نهج إدارة النفايات لترسيخ مبادئ الاستدامة ونشر الوعي البيئي والصحي لدى مختلف فئات المجتمع، بأهمية فرز النفايات لتحسـين إعــادة التدويــر، و الحفاظ على الموارد باستخدام التطبيقات الذكية التي أصبحت نهجا في دولة الامارات.
تعتمد فكرة التطبيق على فرز النفايات من المصدر إلى جانب نشر الوعي البيئي وتعزيز المساهمة المجتمعية للافراد في دعم التوجهات الحكومية نحو الاستدامة، مما يضمن استمرارية التنمية المستدامة و حماية البيئة و تحقيق التوازن بين التنمية الإقتصادية و الإجتماعية .
يشار بالذكر بأن التطبيق حصل على العديد من الجوائز من أهمها جائزة السعادة في مكان العمل،جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل البرامج لتحقيق الإستدامة البيئية في بيئة العمل عام 2019،جائزة السعادة في مكان العمل فئة أفضل برامج لتحقيق الإستدامة البيئية في عام 2020و جائزة أفكار الإمارات الدورة التاسعة2020عن فئة الإبداع في مجال البيئة ( التطبيقات الخضراء).