المقاصب في 2021
2423
  المقاصب في 2021

تعمل مقاصب الفجيرة وفق الشروط والمعايير الصحية المُعتمدة و المطابقة للمقاييس الإماراتية باستخدام أحدث الأدوات والتجهيزات والمعدّات، إضافة إلى خدمات ذبح المواشي وفق أحكام الشريعة الإسلامية التي تتضمّن الكشف البيطري على المواشي قبل الذبح وتجهيزها ويحرص قسم المقاصب والخدمات البيطرية في بلدية الفجيرة على اجراء مسوحات دورية للعاملين والموظفين والاسطح والادوات للمقاصب وايضا لاسواق اللحوم والاسماك .

 

كما تحرص بلدية الفجيرة على رش سوق المواشي وتعقيمه والمقاصب وتنظيفها بشكل دوري وتطبيق الاجراءات الاحترازية لكوفيد 19 إضافة إلى عمل فحوصات كوفيد 19 لكافة العاملين بشكل دوري و مستمر.

 

تنوعت الذبائح التي استقبلتها مقاصب الفجيرة الأربعة في السنة الماضية 2021 بين خرفان و أبقار و أغنام و جمال أيضا، حيث بلغ عدد الخرفان 14294 و أعداد الماعز 64120 و البقر 1168 و الجمال 186 .

 

ويتم التخلص من مخلفات الذبائح والغير صالحه وفق اجراءات الأمن البيولوجي في التخلص من هذه النفايات منعا لانتشار اي اوبئة او تلوث وللمحافظة على الصحه العامة والبيئة .

 

تسعى مقاصب الفجيرة على بذل كافة الجهود الرامية إلى إسعاد المتعاملين وتقديم خدمات ذات جودة عالية تتوافق مع تطلعاتهم واحتياجاتهم مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل ساعات الانتظار والسرعة في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى حرص المقاصب على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع و كما أن جميع العاملين بالمقاصب يخضعون و بشكل مستمر لدورات متخصصة بالسلامة الغذائية و والصحه العامة للارتقاء بالمعايير الصحية وتقديم افضل الخدمات .