المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية
2447
  المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية

شاركت بلدية الفجيرة في المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له والذي تستضيفه دولة الإمارات لأول مرة بإمارة الفجيرة خلال الفترة من 22-24 فبراير 2022 تحت شعار الموارد المعدنية الحجر الأساس في التنمية الوطنية.

 

يقام المؤتمر برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حفظه الله وبحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة.

 

و تأتي مشاركة البلدية متمثلة بمختبرات بحوث المواد الإنشائية التربة في المؤتمر العربي السادس عشر للثروات المعدنية من خلال تعريف المشاركين في المؤتمر بالخدمات التي يقدمها المختبر في مجال دراسات التربة ومواد البناء و تشمل الدراسات الجيوتقنية للتربة من اختبارات كثافة التربة والفحوصات الكيميائية وقوة تحملها للمنشاءات . وكذلك فحص المواد الخرسانية وتحديد جودتها حسب تصميم المنشأة وفحوصات حديد التسليح المستخدمة في المباني لتحقيق اعلي معايير الجودة والسلامة لإستدامة المباني و الإشراف و ضبط جودة شركات الخرسانية حسب المعايير القياسية العالمية بما يلبي متطلبات الإنشاء في إمارة الفجيرة.

 

و من خلال المؤتمر استطاع المختبر التعرف على الرؤى والبرامج المستقبلية لقطاع التعدين بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات والابتكارات والأبحاث المتعلقة بقطاع التعدين والثروة المعدنية والموارد الطبيعية ومناقشة التطلعات المستقبلية مع مختلف لمؤسسات المشاركة من داخل  و خارج دولة الإمارات، حيث يدعم قطاع التعدين  الاقتصاد والتنمية المستدامة في الدولة.

 

وضمن فعاليات المؤتمر في الطيف مول شاركت بلدية الفجيرة في فعاليات الإمارت للإبتكار 2022 ، في الحدث الوطني الهادف لترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي ، و تعزيز المشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب و مبادرات مستقبلية يتم توظيفها في دعم توجيهات دولة الإمارات.

 

و كانت مشاركة بلدية الفجيرة في هذا الحدث من خلال تنفيذ و تنظيم عددا من الفعاليات و المبادرات المبتكرة التي تقوم على دعم و تعزيز ثقافة الإبتكار، بين أفراد المجتمع، من أهمها نظام إيجار و هو خدمة إلكترونية متكاملة تهدف إلى تنظيم قطاع الإيجار العقاري في إمارة الفجيرة مرتبط بالهوية الوطنية ، و الذي يغني المتعامل من الحضور إلى مقر البلدية و يتيح للملاك متابعة و إداراة العقارات و يتيح للمؤجر ميزة الإطلاع على مختلف الوحدات السكنية في الإمارة فيه توفير للوقت و هو نظام أكثر أمانا للإستخدام.